التخطي إلى المحتوى



هذا الموضوع تحت عنوان رفاق مخاريق يكشفون معاناة مربيات التعليم الأولي بالمحمدية ويطالبون الإدارة بالتدخل:

(انقر هنا لاغلاق الاعلان) Close ×

سجل المكتب الإقليمي لمربيات التعليم الاولي التابع للاتحاد المغربي للشغل بالمحمدية ما وصفها بممارسات مشينة يمارسها مسؤولون على القطاع في حق المربيات.

وأشارت النقابة في بيان متوفر لدى جريدة “العمق” إلى استمرار معاناة مربيات التعليم الأولي بمديرية المحمدية جراء “التعسفات” المتوالية للطاقم المشرف على تدبير شؤون التعليم الأولي بمديرية المحمدية بما ينتهجه من سلوكات تقوم على “التعسف والسب والشتم والاحتقار”.

وقالت الهيئة ذاتها إن يوم الاثنين الماضي، شهد فصلا جديدا من هذا التعسف باستهداف لمربيتين بمدرسة الفتح، حيث تم التهجم عليهما بالإهانة والسب والصراخ ومحاولة الضرب مما أثار جوا من الهلع وسط الأطفال نتج عنه حالة إغماء تعرضت لها إحدى المربيات والتي استدعت حضور الاسعاف.

وأضاف البيان أن مدير هذه المدرسة أعد تقرير وقائع هذا الهجوم بتفاصيله التي تبين رغبة هؤلاء في تصفية حساباتهم مع المربيات ستقوم النقابة بفضحها أمام المسؤولين عن قطاع التعليم الأولي، وفق تعبير المصدر.

واستنكر المكتب النقابي لمربيات التعليم الأولي بالمحمديةهطا السلوك الذي وصفه بـ”العدواني” المقصود ممن يفترض فيهم تعميق الوعي التربوي بين المربيات، مؤكدا توصله بشكايات عديدة من مربيات يتعرضن لنفس السلوكات المبنية على الاستفزاز والتضييق على عملهن.

وطالب رفاق مخاريق الإدارة العامة بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه السلوكات، معلنين احتفاظهم باتخاذ خطوات نضالية لفضح هذا الوضع الذي يفاقم المأساة التي تعيشها المربيات على الصعيد الوطني.

كان هذا موضوع حول “رفاق مخاريق يكشفون معاناة مربيات التعليم الأولي بالمحمدية ويطالبون الإدارة بالتدخل”



عن موقع العمق

(انقر هنا لاغلاق الاعلان) Close ×
سجل المكتب الإقليمي لمربيات التعليم الاولي التابع للاتحاد المغربي للشغل بالمحمدية ما وصفها بممارسات مشينة يمارسها مسؤولون على القطاع في حق المربيات. وأشارت النقابة في بيان متوفر لدى جريدة “العمق” إلى استمرار معاناة مربيات التعليم الأولي بمديرية المحمدية جراء “التعسفات” المتوالية للطاقم المشرف على تدبير شؤون التعليم الأولي بمديرية المحمدية بما ينتهجه من سلوكات تقوم على “التعسف والسب والشتم والاحتقار”. وقالت الهيئة ذاتها إن يوم الاثنين الماضي، شهد فصلا جديدا من هذا التعسف باستهداف لمربيتين بمدرسة الفتح، حيث تم التهجم عليهما بالإهانة والسب والصراخ ومحاولة الضرب مما أثار جوا من الهلع وسط الأطفال نتج عنه حالة إغماء تعرضت لها إحدى المربيات والتي استدعت حضور الاسعاف. وأضاف البيان أن مدير هذه المدرسة أعد تقرير وقائع هذا الهجوم بتفاصيله التي تبين رغبة هؤلاء في تصفية حساباتهم مع المربيات ستقوم النقابة بفضحها أمام المسؤولين عن قطاع التعليم الأولي، وفق تعبير المصدر. واستنكر المكتب النقابي لمربيات التعليم الأولي بالمحمديةهطا السلوك الذي وصفه بـ”العدواني” المقصود ممن يفترض فيهم تعميق الوعي التربوي بين المربيات، مؤكدا توصله بشكايات عديدة من مربيات يتعرضن لنفس السلوكات المبنية على الاستفزاز والتضييق على عملهن. وطالب رفاق مخاريق الإدارة العامة بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه السلوكات، معلنين احتفاظهم باتخاذ خطوات نضالية لفضح هذا الوضع الذي يفاقم المأساة التي تعيشها المربيات على الصعيد الوطني.
", "datePublished": "2024-10-17 19:30:00", "dateModified": "2024-10-17 19:30:00", "author": { "@type": "Person", "name": "bestcours" }, "publisher": { "@type": "Organization", "name": "tv.bestcours", "logo": { "@type": "ImageObject", "url": "https://tv.bestcours.net/wp-content/uploads/2022/09/logo-tv-bestcours.png" } }, "mainEntityOfPage": { "@type": "WebPage", "@id": "https://tv.bestcours.net/category/%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b8%d9%8a%d9%81%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%88%d9%85%d9%8a%d8%a9/" }, "description": "[short_description]", "keywords": "" }

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *