التخطي إلى المحتوى



هذا الموضوع تحت عنوان وزارة التربية الوطنية تسمح للأساتذة الطلبة بورزازات باجتياز امتحان التخرج في دورة استثنائية:

قررت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، السماح للطلبة الأساتذة بالفرع الإقليمي بورزازات للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، الذين امتنعوا عن اجتياز امتحان التخرج، باجتيازه في دورة استثنائية يوم غد الخميس.

وحسب بلاغ إخباري صادر عن إدارة المركز توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، فإن قرار الوزارة يأتي بعد تقديم الطلبة المعنيين لطلب خطي وشخصي لاجتياز الدورة الاستثنائية وإيداعه لدى إدارة الفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بورزازات.

وسبق لأغلبية الأساتذة بالفرع الإقليمي بورزازات للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، أن قاطعوا امتحان التخرج يوم الجمعة 19 يوليوز الجاري، احتجاجا على تأخر صرف المنحة، فيما اجتاز الطلبة بباقي المراكز على الصعيد الوطني امتحان التخرج في أجواء عادية وطبيعية.

وعلمت جريدة “العمق” من مصادر مطلعة أن أطرا من الإدارة وهيئة التدريس حاولوا ثني الطلبة الأساتذة عن تنفيذ قرار مقاطعة امتحان التخرج خلال الأسبوع المنصرم دون جدوى، مضيفة أن إجراءات صرف المنحة لهم جارية وسيتوصلون بها في غضون أيام قليلة بعد تأشيرة إدارة المركز ومصالح وزارة المالية.

كما علمت الجريدة أن إدارة المركز عقدت سلسلة من الحوارات مع الطلبة كما تدخلت بعض النقابات التعليمية لدى وزارة التربية الوطنية التي استجابة لملتمس إجراء دورة استثنائية لامتحان التخرج، وهو ما اعتبرته نفس المصادر مكسبا مهما لتجنب المزيد من التوتر ومن أجل الإعداد لاستقبال الدخول المدرسي المقبل في ظروف طبيعية .

كان هذا موضوع حول “وزارة التربية الوطنية تسمح للأساتذة الطلبة بورزازات باجتياز امتحان التخرج في دورة استثنائية”



عن موقع العمق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *