التخطي إلى المحتوى


التسجيل في برنامج سبيل Programme Sabil 2023 للحصول على وظيفة، ترأس السيد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات، حفل إطلاق برنامج « سبيل » يوم الجمعة 17 فبراير بحضور والي جهة سوس ماسة ورئيس الجهة.

التسجيل في برنامج سبيل Programme Sabil 2023

سيتم تمويل البرنامج من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية AFD والاتحاد الأوروبي، ويهدف البرنامج إلى تحسين قابلية التشغيل والإدماج المهني للشباب القاطنين في ثلاث جهات، وهي سوس ماسة وفاس مكناس وبني ملال خنيفرة. وستستفيد 12,000 شخصًا من البرنامج، منهم 10,000 في التشغيل بالأجر و2,000 في ريادة الأعمال في جهة سوس ماسة.

يهدف البرنامج، الذي يمتد على مدى 48 شهرًا (من 2022 حتى 2025)، إلى تنشيط وهيكلة نظم ريادة الأعمال وفقًا لاحتياجات كل جهة، ويستهدف الشابات والشباب في المناطق شبه الحضرية والقروية، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا، وذوي المهارات المتدنية والعاطلين عن العمل لفترات طويلة، والشباب غير النشطين و/أو المنخرطين في القطاع غير المهيكل، أو الشباب غير النشطين.

إقرأ أيضا: التسجيل في برنامج فرصة المغرب لتمويل المشاريع Forsa.ma

بالإضافة إلى ذلك، يعمل البرنامج كمحفز لدعم إطلاق المشاريع ذات الإمكانات العالية، مثل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

يعتمد تنفيذ برنامج « سبيل » على عملية تشاور وتقارب بين مختلف الفاعلين، بما في ذلك الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات ANAPEC والجهات الفاعلة الإقليمية.

إقرأ أيضا: التسجيل في برنامج أوراش

وبالإضافة إلى ذلك، قام السيد يونس السكوري، مع والي جهة سوس ماسة ورئيس جهة سوس ماسة، بتوقيع اتفاقيات شراكة لإنشاء ودعم 1000 منصب عمل ضمن شركة Segula technologies.

مزيد من المعلومات حول برنامج سبيل متوفر على الرابط التالي: https://programme-sabil.ma

Suivez-Nous sur la Page Facebook et Linkedin pour consulter toutes les dernières offres d’emploi.



كان هذا مقال عن Programme Sabil 2023 التسجيل في برنامج سبيل للحصول على وظيفة، سررنا بزيارتكم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *