التخطي إلى المحتوى


مباراة توظيف 65 منصب بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برسم سنة 2023. تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن تنظيم مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الثالثة، لتعيينهم في مصالحها المركزية والخارجية والمؤسسات التابعة لها، بدءًا من يوم السبت 18 مارس 2023، في الرباط وفي مدن أخرى إذا اقتضى الأمر ذلك.

قد تم تحديد عدد المناصب التي سيتم التنافس عليها بـ 65 منصبًا، وسيتم الاحتفاظ بنسبة 25% منها لفائدة المترشحين الذين يتوفرون على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم، كما سيتم الاحتفاظ بنسبة 7% منها لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة.

1. شروط الترشيح:

يمكن فتح المباراة أمام المغاربة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا على الأقل و 40 عامًا على الأكثر، ويمكن تمديد الحد الأعلى للسن لفترة تساوي فترة الخدمة الفعلية أو الممكنة للتصحيح للتقاعد دون تجاوز سن الـ 45 عامًا، في التخصصات والشعب والمسالك التالية:

Concours Ministère Habous 2023

يتطلب تقديم طلبات التوظيف لمباراة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، التي تنظم في الرباط وعدة مدن أخرى، شهادة دبلوم التقني المتخصص المسلم من مؤسسة تكوين مهني محدثة وفقًا للمرسوم الذي صدر في 9 يناير 1987، بالإضافة إلى الشهادات المعادلة لها، وفقًا للقواعد المعمول بها.

يحدد الدليل المرجعي للوظائف والكفاءات الخاصة بالوزارة، الوظائف التي يجب شغلها.

المتقدمين يجب أن يكونوا مواطنين مغاربة يبلغون من العمر 18 عامًا على الأقل، و 40 عامًا على الأكثر، ويمكن تمديد الحد الأقصى للسن لمدة تعادل فترة الخدمة الصحيحة أو الممكن تصحيحها للتقاعد، ولكن لا يجب أن يتجاوز 45 عامًا.

يشمل الاختبار الكتابي موضوعًا يرتبط بالتخصص المطلوب والمهارات المهنية المرتبطة بالوظيفة، ويتم تحديد مدة الاختبار الكتابي ومعامله وفقًا للجدول المعين.

تتضمن المباراة أيضًا اختبارًا شفويًا أو تطبيقيًا، حيث يقوم لجنة المباراة بمناقشة مواضيع مختلفة مع المتقدم أو تخضعه لاختبار تطبيقي في التخصص المطلوب لتقييم قدرته على القيام بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة التي تم التقدم لها.

إقرأ أيضا: مباراة توظيف 701 منصب بوزارة الاقتصاد والمالية 2023

2. مسطرة وتكوين ملف الترشيح:

تودع ملفات الترشيح وجوبا على برمجية الترشيح الإلكتروني https://depot.emploi-public.ma ويعتبر يوم الخميس 09 مارس 2023 على الساعة الرابعة والنصف زوالا (16:30) آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح.

يجب أن يتم التسجيل وتحميل الوثائق المشار إليها أسفله على البرمجية المذكورة:

1) سيرة ذاتية (CV) تحمل صورة المترشح؛

2) نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف؛

3) نسخة من الدبلوم في أحد التخصصات أو الشعب أو المسالك المحددة بالجدول أعلاه؛

4)  نسخة من قرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية بالنسبة للمترشحين الحاصلين على شهادات أجنبية؛

5) ترخيص نهائي مسلم وجوبا من طرف المصالح المكلفة بالموارد البشرية بالنسبة للمترشحين الموظفين تحت طائلة الحذف من قائمة الناجحين إذا ما تبين لاحقا عدم التصريح بصفة موظف؛

6) نسخة من بطاقة « شخص معاق » أو شهادة الإعاقة المسلمة من طرف وزارة التضامن والإدماج الإجتماعي والأسرة بالنسبة للمترشحين في وضعية إعاقة؛

رابط التسجيل في مباراة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية 2023:

depot.emploi-public.ma

Suivez-Nous sur la Page Facebook et Linkedin pour consulter toutes les dernières offres d’emploi.



كان هذا مقال عن مباراة توظيف 65 منصب بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية 2023، سررنا بزيارتكم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *