التخطي إلى المحتوى



هذا موضوع عن اسباب توقف الدعم الاجتماعي المباشر لبعض الأسر اليكم التفاصيل:

اسباب توقف الدعم الاجتماعي المباشر لبعض الأسر

(انقر هنا لاغلاق الاعلان) Close ×
(انقر هنا لاغلاق الاعلان) Close ×

 تم ارسال لمجموعة من الأسر رسالة تخبرهم بأنه تم توقيفهم من الاستفادة من الدعم الاجتماعي المباشر، رغم الاستفادة منه ثلات مرات متتالية، وذلك دون سابق اندار، مما جعل الجميع يتسائل عن سبب توقيف الدعم وأن أغلبهم لم يتوصل بالسبب الرئيسي.

وبينما كان العديد من الاسر ينتظرون التوصل بدعم شهر أبريل، فوجؤوا بأنه تم توقيف لهم الدعم ودعوتهم لزيارة المنصة المخصصة للدعم الاجتماعي المباشرلمعرفة السبب، ليكتشفوا بأن المؤشرتجاوزعتبة 9.743 التي تمنحهم حق الاستفادة، مما أثار موجة من الاستياء والغضب لديهم.

لماذا تم توقيف الدعم الاجتماعي؟

وقال مصدرمسؤول لموقعنا إن سبب توقيف الدعم لبعض المستفيدين، تضل مختلفة ومتنوعة حسب كل حالة، غير أن أبرزها يبقى ”ارتفاع المؤشر” الذي يتم مراجعته بشكل اوتوماتيكي من قبل الجهات الحكومية، حيث أظهر التحديث الأخير معطيات جديدة تقتضي رفع مؤشر المعنيين بها.

وأضاف المصدر ذاته بأن سبب لتوقيف الدعم لبعض الفئات، يعود إلى عدم أدائها لمستحقات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لأنهم يدخلون ضمن فئات بمقدورها أداء واجبات الاشتراك (الفئة المستفيدة من أمو الشامل)، ومنها فئة العامل غير الأجير.

يذكر أن توقيف الحكومة الدعم الاجتماعي المباشر عن مجموعة من الأسر المستفيدة منه سابقا، خلّف موجة استياء وغضب كبيرين، كما استنكر مجموعة من النشطاء توقيت حرمان الأسر المعنية من الدعم الذي تزامن مع شهر رمضان واقتراب حلول عيد الاضحى، حيث طالبوا بضرورة إعادة النظر في هذا القرار وتدارك هذا “الحيف” الغير مبرر.

التسجيل في الدعم الاجتماعي المباشر

التسجيل في السجل الوطني للسكان Rnp.ma

التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد Rsu.ma



كان هذا موضوع عن اسباب توقف الدعم الاجتماعي المباشر لبعض الأسر
بالتوفيق للجميع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *