التخطي إلى المحتوى



هذا الموضوع تحت عنوان الـ”FNE” تحتج ضد توقيف أساتذة ببني ملال – العمق المغربي:

أدان المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم بني ملال خنيفرة، استمرار وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في توقيف أساتذة وأطر الدعم “عبر لي ذراع النصوص القانونية وتكييفها حسب أهوائها”.

وقررت النقابة خوض اعتصام لأعضاء وعضوات المجلس الجهوي أمام ملحقة الأكاديمية ببني ملال يوم 29 أبريل 2024 موازاة مع “العرض الانتقامي” للموقوفات والموقوفين على المجالس التأديبية.

وأعلنت الهيئة ذاتها دعمها المطلق واللامشروط لكافة الموقوفات والموقوفين وكافة الأستاذات والأساتذة وأطر الدعم الذين صدرت في حقهم عقوبات تأديبية “انتقامية لا قانونية”، وفق تعبير بيان النقابة.

وعبر المكتب النقابي، عن اعتزازه وإشادته بقرار اللجان الثنائية المتساوية الأعضاء المنتمين للجامعة، برفضهم التوقيع على أي محضر يدين الموقوفات والموقوفين، داعيا في المقابل إلى تكوين “جبهة جهوية” للدفاع عن الموقوفين تنخرط فيها الإطارات النقابية والحقوقية والسياسية المناضلة.

وشرعت بعض الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في توجيه استدعاءات للأساتذة الموقوفين من أجل المثول أمام المجالس التأديبية التي ستنعقد بداية من الأسبوع المقبل.

وفي هذا السياق، وبشكل مسبق، عبر عضوات وأعضاء اللجان الثنائية المنتمون لـ FNE عن رفضهم التوقيع على أي محضر يتضمن عقوبة ضد الموقوفين، داعين الوزارة لطي هذا الملف عبر سحب كل العقوبات وإرجاع الأساتذة الموقوفين لعملهم دون قيد أو شرط.

كان هذا موضوع حول “الـ”FNE” تحتج ضد توقيف أساتذة ببني ملال – العمق المغربي”



عن موقع العمق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *