التخطي إلى المحتوى



هذا الموضوع تحت عنوان بسبب أوضاعهم الصحية.. وزارة التعليم تدرس إحالة أساتذة على التقاعد ونقل آخرين:

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عبر بوابتها الرسمية www.men.gov.ma عن اللوائح الإسمية للموظفات والموظفين الذين ستتم معاينتهم من طرف اللجن الطبية المركزية التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمكلفة بدراسة طلبات الانتقال لأسباب مرضية وطلبات الاستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد لعدم القدرة البدنية.

وبلغ عدد المعنيين بطلبات الاستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد 170 أستاذا، فيما شارك في الحركة الانتقالية لأسباب مرضية 1161 شخصا، دعتهم الوزارة لتقديم مختلف الوثائق الضرورية قبل المثول أمام انظار اللجنة المختصة.

وقال بلاغ للوزارة إن تنظيم هاتين العمليتين سيكون خلال الفترة الممتدة ما بين 30 أبريل و23 ماي 2024 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا (09h00)، وذلك بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية الكائن مقره بحي النهضة، شارع محمد بن الحسن الوزاني، قرب المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية في أكتوبر الماضي، عن تنظيم عملية معالجة طلبات الاستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد لعدم القدرة البدنية للموسم الدراسي 2024-2025.

واشترطت الوزارة على الراغبين في المشاركة أن يكونوا موظفين مرسمين وقضاء مدة لا تقل عن 24 سنة من الخدمة الفعلية بالنسبة للرجال و18 سنة بالنسبة للنساء إلى غاية 31 غشت 2024، فضلا عن توفرهم على ملف طبي مرفق بتقرير من اللجنة الطبية الإقليمية أو الجهوية يؤكد عدم قدرته البدنية على مزاولة مهامه بسبب مرض خطير أو مستعص أو مزمن.

وقالت إن هذه العملية تأتي في إطار المقاربة الاستباقية التي تقوم عليها الرؤية الجديدة لتدبير المنظومة التربوية لتحضير للدخول المدرسي المقبل، وسعيا نحو تدبير معقلن لمسطرة الاستفادة من المعاش قبل بلوغ سن التقاعد للموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الذين لم يستوفوا 30 سنة من الخدمة الفعلية إلى غاية 31 غشت 2024 والذين يعانون من أمراض مستعصية أو مزمنة تفقدهم القدرة البدنية على القيام بمهامهم التربوية والإدارية على الوجه المطلوب.

كان هذا موضوع حول “بسبب أوضاعهم الصحية.. وزارة التعليم تدرس إحالة أساتذة على التقاعد ونقل آخرين”



عن موقع العمق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *