التخطي إلى المحتوى



هذا الموضوع تحت عنوان زيادات أجور الأساتذة صُرفت في وقت قياسي.. وتعويضات المديرين نهاية ماي – العمق المغربي:

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن صرف الزيادة في الأجور والتعويضات التكميلية بشكل فعلي للأساتذة “تم في وقت قياسي مقارنة مع ما كان يجري في الماضي”، وفق تعبيره.

وأضاف بنموسى خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن ما يناهز 330 ألف موظف بقطاع التربية الوطنية استفادوا من مستحقاتهم المالية نهاية أبريل 2024، والبالغة 750 درهم شهريا.

وسجل المتحدث، أن هذا المبلغ يمثل الشطر الأول من الزيادة العامة المحدد في 1500 درهم، مبرزا أنه تم أداء هذه المستحقات بأثر رجعي ابتداء من يناير 2024 كما تم صرف التعويضات التكميلية وتم صرف القسط الأول من التعويض عن الرتبة الثالثة في الدرجة الممتازة أي 500 درهم في يناير 2024 وسيتم صرف القسط الباقي خلال شهر يناير 2025.

وأوضح أن العملية مازالت متواصلة لصرف التعويض عن الأعباء الإدارية لأطر الإدارة التربية، مشيرا إلى أن هدف الوزارة هو أن يتم صرف هذه التعويضات نهاي شهر ماي أو قبل شهر يونيو المقبل.

في سياق متصل، قال بنموسى إن النظام الأساسي الجديد جاء بعدد من المكتسبات الاستثنائية والتي تمهد الطريق لتنزيل أمثل للإصلاح التربوي، مضيفا: “نحن في مرحلة يمكن اعتبارها مرحلة مفصلية في مسار تحول المدرسة العمومية وتحسين جودتها”.

وأردف أنه “تم إقرار هذا النظام الأساسي بعد مرور حوالي 20 سنة من تاريخ إصدار النظام الأساسي السابق، وتأتى ذلك بعد مسار طويل من النقاش والحوار الجاد والمسؤول مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية والغاية كانت الارتقاء بالأوضاع الاجتماعية والمهنية لنساء ورجال التعليم وتحسين ظروف اشتغالهم”.

كان هذا موضوع حول “زيادات أجور الأساتذة صُرفت في وقت قياسي.. وتعويضات المديرين نهاية ماي – العمق المغربي”



عن موقع العمق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *